الموسم العاشر - جولة السعودية
الساعة 03:00 مساءً بتوقيت أبوظبي
مبروك للرابح
متأهل من قبل اللجنة
مبارك بالعود العامري
United Arab Emirates

مبارك بالعود العامري

17-10-2021
لجنة تحكيم برنامج شاعر المليون تختتم مقابلات سلطنة عُمان.. وتستقبل شعراء في أبوظبي على مدار يومين

أبوظبي، 17 أكتوبر 2021

 اختتمت لجنة تحكيم برنامج شاعر المليون بموسمه العاشر، الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، مساء الأحد، جولتها الرابعة في عاصمة سلطنة عُمان "مسقط"، والتي شهدت إقبال كبير من المشتركين الذين قدموا قصائد مميزة ومبهرة أمام لجنة التحكيم، فيما تبدأ لجنة التحكيم صباح الاثنين 18 أكتوبر، مقابلة شعراء في أبوظبي بشكل مباشر على مدار يومين وسط تحضيرات وإجراءات تعكس التصميم على التعافي والعودة إلى الحياة الطبيعية.

 قال الأستاذ سلطان العميمي، مدير أكاديمية الشعر عضو لجنة التحكيم برنامج شاعر المليون، أن جولة سلطنة عُمان جاءت بعد استقبال البرنامج لعدد كبير من المشاركات التي كانت على مستوى جيد، مستوى شعر عمال في المواسم الماضية تطور موسم بعد موسم استطاع الشاعر ‏أنا العماني أن يصل إلى نهاية شاعر المليون سابقًا، وكل هذه الأسباب جعلت من إقامة جولة في سلطنة عمان أمر ضروري ومهم.

وأضاف العميمي أن الإقبال من الشعراء العُمانيين كان كبير والجولة ناجحة، وأن مستويات بعض القصائد مذهل ومميز بمعنى الكلمة، متوقعا أن يحصل على شعراء عُمان على نصيب جيد من المقاعد في قائمة المائة هذا الموسم.

وأكد الشاعر حمد السعيد، عضو لجنة التحكيم، ‏ أن الشعراء عمان على مر المواسم التسع الماضية من شاعر المليون وهم يشكلون حضور قوي ومميز، ‏وقد كانت دولة عمان ضرورية حتى لا نخسر مثل هذه الكوكبة الجميلة والمميزة من الشعراء، فكانت هذه المحطة بالنسبة للشعر عمان هي البوابة دخولهم وإطلالتهم على الموسم العاشر.

‏وأوضح السعيد أن الشعر العماني تطور إلى حد كبير وفي كل نسخة نجد الشاعر العماني في تطور مستمر، وقد صدر برنامج شاعر المليون أسماء جميلة ونجوم إلى سماء الشعر من سلطنة عمان، وما زالوا متواجدين في الساحة الشعرية، وهذا يحسب للبرنامج وأيضا يحسب للشاعر العماني اهتمامه بنفسه وحرصه على هذا الإرث الأدبي، معرباً عن سعادته ‏بهذه المحطة ومتمنياً أن تكون في كل موسم لأن عمان وشعراء عمان يستحقون هذه المحطة.

-انتهى-

نبذة عن لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي

تأسست كلجنة حكومية دائمة معنية بتنظيم المهرجانات والأنشطة التراثية وإنتاج البرامج الثقافية بقرار صادر عن الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي 2013.

وتهدف رؤية واستراتيجية اللجنة إلى تعزيز قيم الولاء والانتماء من خلال ممارسة التراث الإماراتي الأصيل، كما تعمل على ترسيخ قيم الموروث الإماراتي في الوفاء والولاء للقيادة والوطن كمثل أصيل يحتذى به وضمان استدامته وتخدم جميع أنشطة اللجنة الاستراتيجية الثقافية لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، وتساهم في الحفاظ على الموروث الثقافي، وتعمل على إيصال الرسالة الحضارية والإنسانية للإمارات لمختلف ثقافات وشعوب العالم.

وتدير اللجنة العديد من المهرجانات والبرامج التراثية والثقافية التي تلعب دوراً بارزاً في صون الموروث الثقافي، منها: برنامج "شاعر المليون"، برنامج "أمير الشعراء"، برنامج "المنكوس"، برنامج "الشارة"، مهرجان ليوا للرطب، مهرجان الظفرة، مهرجان الظفرة البحري، مهرجان سباق دلما، مزاد ليوا للرطب، أكاديمية الشعر، قناة بينونة التلفزيونية، مجلة شاعر المليون، مجلة شواطئ، فرقة أبوظبي للفنون الشعبية ومحمية المرزوم.

للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل معنا عبر منصات التواصل الاجتماعي :

Follow us on Twitter: @Turathuna_ae

Follow us on Instagram: @Turathuna_ae

Follow us on Facebook: @Turathuna.ae

للاستفسارات الإعلامية،،

عبدالهادي صالح

971526743855

abdelhadi.saleh@turathuna.ae

 

ابقوا على تواصل معنا