الموسم العاشر - جولة السعودية
الساعة 03:00 مساءً بتوقيت أبوظبي
مبروك للرابح
متأهل من قبل اللجنة
مبارك بالعود العامري
United Arab Emirates

مبارك بالعود العامري

18-10-2021
جولة مقابلات شاعر المليون في أبوظبي تنطلق وسط مشاركة واسعة من الشعراء

على مدار اليوم وغداً من مسرح شاطئ الراحة

 

الجمعة، 18 أكتوبر 2021

بدأت لجنة تحكيم برنامج شاعر المليون  بموسمه العاشر، الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، اليوم الاثنين، استقبال الشعراء في مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، وذلك ضمن المحطة الأخيرة لجولات مقابلة الشعراء لهذا الموسم، وتستمر جولة أبوظبي حتى يوم غدٍ الثلاثاء 19 أكتوبر الجاري.

وقد توافد شعراء دولة الإمارات العربية المتحدة والعديد من الجنسيات المختلفة، لاغتنام الفرصة الأخيرة للمشاركة في أكبر وأضخم مسابقة في تاريخ الشعر النبطي، وقد شهد اليوم الأول تنوعاً كبير من الشعراء بالإضافة إلى التميز في الحضور من قبل الشاعرات اللواتي حضرن بقوة وبشكل منافس ومميز.

وأكدت لجنة تحكيم البرنامج  أن جولة أبوظبي تميزت من خلال تواجد الشعراء ومقابلتهم وجهاً لوجه كما تعود جمهور الشعر سابقاً، حيث أن هذه المقابلات فيها نوع من الحميمية وطبيعة النقاش تكون مختلف، مشيدين بالتقنيات الحديثة التي خدمت البرنامج في الجولات السابقة.

كما أوضحت لجنة التحكيم أن هناك مشاركين قدموا مشاركات قوية ونصوص جزلة، ومن بين المتقدمين في اليوم الأول شعراء صرحوا بأنهم من خريجي الدراسة الأكاديمية التي تنظمها أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، مؤكدين أن الشعراء في أبوظبي سوف تكون لهم بصمة كبيرة في قائمة المائة ضمن المرحلة التالية.

-انتهى-

نبذة عن لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي

تأسست كلجنة حكومية دائمة معنية بتنظيم المهرجانات والأنشطة التراثية وإنتاج البرامج الثقافية بقرار صادر عن الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي 2013.

وتهدف رؤية واستراتيجية اللجنة إلى تعزيز قيم الولاء والانتماء من خلال ممارسة التراث الإماراتي الأصيل، كما تعمل على ترسيخ قيم الموروث الإماراتي في الوفاء والولاء للقيادة والوطن كمثل أصيل يحتذى به وضمان استدامته وتخدم جميع أنشطة اللجنة الاستراتيجية الثقافية لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، وتساهم في الحفاظ على الموروث الثقافي، وتعمل على إيصال الرسالة الحضارية والإنسانية للإمارات لمختلف ثقافات وشعوب العالم.

وتدير اللجنة العديد من المهرجانات والبرامج التراثية والثقافية التي تلعب دوراً بارزاً في صون الموروث الثقافي، منها: برنامج "شاعر المليون"، برنامج "أمير الشعراء"، برنامج "المنكوس"، برنامج "الشارة"، مهرجان ليوا للرطب، مهرجان الظفرة، مهرجان الظفرة البحري، مهرجان سباق دلما، مزاد ليوا للرطب، أكاديمية الشعر، قناة بينونة التلفزيونية، مجلة شاعر المليون، مجلة شواطئ، فرقة أبوظبي للفنون الشعبية ومحمية المرزوم.

للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل معنا عبر منصات التواصل الاجتماعي :

Follow us on Twitter: @Turathuna_ae

Follow us on Instagram: @Turathuna_ae

Follow us on Facebook: @Turathuna.ae

للاستفسارات الإعلامية،،

عبدالهادي صالح

971526743855

abdelhadi.saleh@turathuna.ae

 

 

ابقوا على تواصل معنا