الموسم العاشر- الحلقة المباشرة الثامنة
الساعة 09:30 مساءً بتوقيت أبوظبي
لغز المليون
مـادون اللغـز بـاب ولا جدارى ولا يصعب على الي فاهمينـه...

05-01-2022
قصائد الشعر النبطي تنثر عبيرها في خامس أمسيات برنامج "شاعر المليون"

قصائد الشعر النبطي تنثر عبيرها في خامس أمسيات برنامج "شاعر المليون"

تصويت المشاهدين يؤهل الشاعر عبد الهادي أبو دية القحطاني من السعودية

ستة شعراء من 5 دول عربية حملوا بين قصائدهم الحب والتحدي

شاعر المرادفات "مصبح علي الكعبي" ضيف الأمسية الخامسة

الشاعرين "ركاد الشمري ومساعد الحارثي" يتأهلان بقرار لجنة التحكيم

 

 

أبوظبي، 5 يناير 2022

نثرت قصائد الشعر النبطي عبيرها من العاصمة الإماراتية "أبوظبي"، صرح الثقافة وملتقى الأحلام، في الأمسية الخامسة من برنامج "شاعر المليون" بموسمه العاشر، والذي تنتجه وتنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي.

وتعطرت الأمسية التي بثت مباشرة على الهواء من مسرح شاطئ الراحة عبر قناتي بينونة والإمارات، بأجمل التهاني والتبريكات لقيادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة، ولكل الأشقاء والعالم أجمع والأمنيات، بمناسبة حلول العام 2022.

حضر الأمسية عيسى سيف المزروعي نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، وعبدالله بطي القبيسي مدير إدارة الفعاليات والاتصال باللجنة، وعبيد خلفان المزروعي مدير إدارة التخطيط والمشاريع باللجنة، إلى جانب عدد من ممثلي وسائل الإعلام والصحافة ورواد التواصل الاجتماعي وعشاق الشعر النبطي.

ورحب مقدمي البرنامج الإعلامي حسين العامري والإعلامية ندى الشيباني، بأعضاء لجنة تحكيم البرنامج المكونة من سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر، حمد السعيد، الدكتور غسان الحسن، وأعضاء اللجنة الاستشارية للبرنامج الأستاذ تركي المريخي، والأستاذ بدر صفوق.

تصويت المشاهدين يؤهل الشاعر عبد الهادي أبو دية القحطاني من السعودية

أهل تصويت المشاهدين الشاعر السعودي "عبد الهادي أبو دية القحطاني" بنتيجة 78%، لينظم إلى زملاءه المتأهلين للمرحلة القادمةالـ /24/، فيما لم يحالف الحظ ثلاثة شعراء هم (سويلم الخراص العتيبي من السعودية، ناصر ستار العنزي من الكويت، راشد الزرعي من سلطنة عمان).

ستة شعراء من 5 دول عربية حملوا بين قصائدهم الحب والتحدي

رحلة الأمسية الخامسة انطلقت مع ستة شعراء من 5 دول عربية، وهم (ناصر حميد الطائي من سوريا، ركاد مطرب الشمري من العراق، عايد حواس الحازمي من السعودية، عبدالله حامد الزماي من السعودية، محمد الأسعدي من الكويت، مساعد بن طعساس الحارثي من الإمارات)، والذين حملوا بين قصائدهم الحب والتحدي.

وأطل الشاعر ناصر حميد الطائي من سوريا، بقصيدة جاء في مقدمتها "افهق عيون الذاكرة دامك على قيد الشباب      وارخ الرسن و احلامك افردها وترجم لالها".

وقدم الشاعر ركاد مطرب الشمري من العراق، قصيدة قال فيها "سدّي عثا فيه فار البوح من كل صوب     اللي  ابطنه هموم الناس وسدودها".

وألقى الشاعر عايد حواس الحازمي من السعودية، قصيدة جاء فيها "لو يستر الشمس متنك يا عظيم السحاب     تجليك عنها هبوب الوقت حتّى تبين".

وجاءت قصيدة الشاعر  عبدالله حامد الزماي من السعودية، بعنوان "ناي الأرواح"، إذ يقول في مقدمتها "ذعذعت لك وطفّى اللاهب سرور      وباقي الجمر توقد حزنه رياح".

أما  الشاعر محمد الأسعدي من الكويت، فقدم قصيدة بعنوان "هنا الكويت"، قال فيها "تسرّب صوت بـ عْروق الليالي و الصدى بـ البال        ضجيجه من افا غصّ بوفا مخنوق باوراقي".

وقدم  الشاعر مساعد بن طعساس الحارثي من الإمارات، قصيدة جاء في مطلعها "تسرّب صوت بـ عْروق الليالي و الصدى بـ البال     ضجيجه من افا غصّ بوفا مخنوق باوراقي".

شاعر المرادفات "مصبح علي الكعبي" ضيف الأمسية الخامسة

استضافت الأمسية الخامسة من برنامج شاعر المليون، شاعر المرادفات "مصبح علي الكعبي"، والذي رسم حروفه على إيقاع الأصالة وحب الوطن، وطرز قصائده بتفاصيل التاريخ والجغرافيا.

وأكد الشاعر مصبح الكعبي أن برنامج شاعر المليون يعتبر منبراً شعرياً كبيراً أثرى الساحة الشعرية وقدم المواهب، وخدم الشعر والشعراء، مؤكداً أن الدعم اللامحدود للبرنامج من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ساهم على مر السنوات الطويلة الماضية في استمرارية البرنامج وتحقيق نجاحاته المتتالية.

وقدم الشاعر مصبح علي الكعبي، خلال الأمسية، عدد من القصائد المتنوعة التي أضفت على الأمسية ذاقة شعرية جمالية، ولاقت القصائد تفاعل مع جمهور المسرح والمتابعين لمنصات البرنامج على مواقع التواصل الاجتماعي.

إمارات اللامستحيل في خمسين عام

أطل شعراء الأمسية الخامسة من جديد عبر تقرير مصور  بصوت الإعلامي عارف عمر، والذي تناول إضاءات على قصة "إمارات اللامستحيل" في خمسين عام، متطرقاً إلى جوانب من مسيرة العطاء والبناء والتنمية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

الشاعرين "ركاد الشمري ومساعد الحارثي" يتأهلان بقرار لجنة التحكيم

أهلت لجنة تحكيم البرنامج الشاعرين (ركاد مطرب الشمري من العراق بـ 48 درجة من 50، ومساعد بن طعساس الحارثي من الامارات بـ 47 درجة)، وتبقى أربع شعراء في انتظار تصويت الجمهور على مدار أسبوع عن طريق التطبيق الخاص ببرنامج شاعر المليون أو موقعه الإلكتروني، ومنح الفرصة لشاعر واحد منهم  للتأهل إلى المرحلة القادمة، والشعراء هم (عبدالله حامد الزماي من السعودية 46 درجة، عايد حواس الحازمي من السعودية 45 درجة، محمد الأسعدي من الكويت 44 درجة، ناصر حميد الطائي من سوريا 44 درجة).

وبإمكان متذوقي الشعر النبطي متابعة الأمسية الخامسة من شاعر المليون، عبر قناة البرنامج على اليوتيوب (youtube.com/ Millionspoet)، أو التطبيق الذكي والموقع الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي للبرنامج، وكذلك متابعة الحلقات السابقة، والبث المباشر للحلقات كل ثلاثاء في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت الإمارات.

-انتهى-

 

ابقوا على تواصل معنا