09-03-2022
الشعر النبطي يتلألأ على دروب "شاطئ الراحة" في الأمسية 14 من شاعر المليون

الشعر النبطي يتلألأ على دروب "شاطئ الراحة" في الأمسية 14 من شاعر المليون

"شاعر المليون" يوجه تحية إجلال وتقدير إلى "أم الإمارات" بمناسبة يوم المرأة العالمي

تصويت المشاهدين يؤهل "هادي مانع اليامي" من السعودية لمرحلة نصف النهائي

نجوم الأمسية .. تنافس وتحدي وقصائد مميزة

نجمة شاعر المليون "الشاعرة حصه هلال".. ضيفة الأمسية

مجاراة شعرية لـ 6 شعراء ضمن آلية تنافس مرحلة ربع النهائي

هل سيتنافس حامل بيرق الموسم السابق على لقب شاعر المليون للموسم العاشر

قرار لجنة التحكيم يؤهل الشاعرين " علي العازمي و فهد البدري"

 

أبوظبي، 9 مارس 2022

تلألأ الشعر النبطي على دروب شاطئ الراحة بأبوظبي، في الأمسية المباشرة الرابعة عشرة من برنامج شاعر المليون، الذي تنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وانتشرت أشعة الشعر مع ألق النجوم عبر شاشات قناتي بينونة والإمارات وتطبيق البرنامج.

حضر الأمسية عيسى سيف المزروعي نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، وعبيد خلفان المزروعي مدير إدارة التخطيط والمشاريع باللجنة، وأعضاء اللجنة الاستشارية للبرنامج الأستاذ تركي المريخي والأستاذ بدر صفوق، ورواد التواصل الاجتماعي ومتذوقي الشعر النبطي.

"شاعر المليون" يوجه تحية إجلال وتقدير إلى "أم الإمارات" بمناسبة يوم المرأة العالمي

استهل برنامج شاعر المليون أمسيته بتوجيه تحية إجلال وتقدير إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية " أم الإمارات "، رائدة العمل النسائي الإماراتي والتي كانت ولا زالت الملهمة والداعمة لدور وجهود وإبداع المرأة في الإمارات والعالم. كما قدم مقدمي البرنامج التهنئة والتحية للأخوات والأمهات اللواتي ساهمن في بناء المجتمع بدءا من الأسرة وانتهاء ببناء وطن نفاخر به العالم.

تصويت المشاهدين يؤهل "هادي مانع اليامي" من السعودية لمرحلة نصف النهائي

أعلن مقدمي البرنامج "حسين العامري وندى الشيباني"، مع انطلاقة الأمسية، عن نتائج تصويت المشاهدين عبر تطبيق وموقع شاعر المليون، والذي استمر لمدة أسبوع، حيث كان 4 شعراء يترقبون التصويت لهم لينضم واحد منهم إلى زملائه في مرحلة نصف النهائي، وقد أسفرت النتائج عن تأهل الشاعر (هادي مانع اليامي من السعودية بـ 74 %)، فيما غادر المسابقة الشعراء (مبارك الرزحان من الكويت، عايد حواس الحازمي وعبدالكريم البدراني من السعودية).

نجوم الأمسية .. تنافس وتحدي وقصائد مميزة

شهدت الأمسية الرابعة عشرة تنافس وتحدي بين الشعراء (أحمد الجش المطيري من السعودية، عبدالرحمن السمين الحربي من السعودية، عبدالعزيز بن سدحان من السعودية، عبدالهادي أبودية القحطاني من السعودية، علي حامد العازمي من الكويت، فهد البدري من العراق)، حيث قدموا خلال ظهورهم الأول قصائد مميزة أمام أعضاء لجنة التحكيم المكونة من (سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر، الدكتور غسان الحسن، الشاعر حمد السعيد)، وجمهور الشعر في مسرح شاطئ الراحة والمشاهدين عبر الشاشات.

وأطل الشاعر أحمد الجش المطيري من السعودية، من بين الشعر والشغف ليرسم رحلة أحلامه، مردداً قصيدته التي جاء في مطلعها:

"صحا بركان صدري من توقاد الجروح وثار   

بدا يصهر ضلوعي بالخفا ويسيّل اقساها".

ونثر الشاعر  عبدالرحمن السمين الحربي من السعودية، طموحه في درب التحدي وعيونه على بيرق الشعر، من خلال قصيدته التي يقول فيها:

"طفا جمر السهر و اسدل ستاره خاطرٍ مكسور

وسرى صوتً ورى بيد الضلوع يلجْ هوجاسه".

وكتب الشاعر عبدالعزيز بن سدحان من السعودية، خطواته بإصرار وتأمل حتى وصل لمحطة الأحلام، من خلال قصيدة حملت عنوان "متحف المستقبل"، والتي قال فيها:

"قبضة من آثار الحضارة تعكس المجد التليد

عروة و مستمسك بها المستقبل بكلتا يديه".

أما الشاعر عبدالهادي أبودية القحطاني السعودية، فقد كتب من بوابة شاعر المليون حضوره وتمنى الوصول "لخط النهاية"، وقدم بقصيدة جاء في مقدمتها:

"يشع نور الحياه وتطمئن الروح لأذن بلال

في وسط صدري، وتغسله السكينه بالرضى والنعيم".

وشارك الشاعر علي حامد العازمي من الكويت، الجمهور رحلة نجاحه التي حملت بين تفاصيلها الشعر والإبداع والمثابرة، وقدم قصيدة تتحدث عن "الحث على طلب العلم"، جاء فيها:

"على مفرق طريق التيه من صحّى سؤال الحال

بدمعة من ضميرٍ حي للإدراك مرسوله".

وظهر الشاعر فهد البدري من العراق، على مسرح شاطئ الراحة بهدوء الشعر والمعاني متمنياً أن يسبق عاصفة المنافسة، وأطل بقصيدة عنوانها "غيث" ويقول فيها:

"همي ربيب الغيث من حضن السحابة طهور

وأضحت جراهيد الأماني من ورد وزهر".

نجمة شاعر المليون "الشاعرة حصه هلال".. ضيفة الأمسية

حلت نجم شاعر المليون "الشاعرة حصه هلال" (ريمية)، ضيفاً على الأمسية الرابعة عشرة من برنامج شاعر المليون، وقدمت عدد من القصائد المتنوعة التي تغنت فيها بالقيادة الرشيدة للمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، وقد حظيت قصائدها بتفاعل جمهور مسرح شاطئ الراحة، وكانت الشاعر حصة هلال قد شاركت بالموسم الرابع وقد حصدت المركز الثالث.

مجاراة شعرية لـ 6 شعراء ضمن آلية تنافس مرحلة ربع النهائي

ضمن آلية تنافس مرحلة ربع النهائي، قام نجوم الأمسية بزيارة لأكاديمية الشعر بلجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، وفي نهاية جولتهم كتبوا أبيات المجاراة، حيث يختار كل شاعر مغلف مغلق، وفي داخل المغلف كتاب شعر يحمل قصيدة تم اختيارها من قبل لجنة التحكيم من القصائد التي يضمها الكتاب، وكانت المهمة ومعيار التنافس أن يكتب كل شاعر أبيات المجاراة على القصيدة المختارة.

وجارى شعراء الأمسية نصوص قصائد لـ 6 شعراء، وهم (الشاعر أحمد الكندي، والشاعرة آمنة بنت علي بن حمد المعلا، الشاعر  أحمد عبيد المنصوري، الشاعر بدر بن عبدالمحسن، الشاعرة هيا بنت عياد السالمي الحربي، الشاعر سيف بن ثالث).

هل سيتنافس حامل بيرق الموسم السابق على لقب شاعر المليون للموسم العاشر

يفتح برنامج شاعر المليون، منذ انطلاقته، المجال أمام حامل بيرق الموسم السابق للدفاع عن لقبه والتنافس عليه للحفاظ عليه، وفي الموسم العاشر يمكن لحامل بيرق الموسم التاسع التنافس وفق قوانين وشروط المسابقة، وفي حال رغبته بالمشاركة يتوجب عليه الإعلان عن مشاركته خلال الحلقة نصف النهائية (مرحلة الـ 6 شعراء) وهي الحلقة قبل الأخيرة من البرنامج.

ويدخل حامل بيرق الموسم السابق في آلية المنافسة حسب المعايير المطلوبة من بقية المتنافسين، وفي حال فوزه باللقب مرة أخرى يحصل على بيرق الشعر بالإضافة إلى مكافأة المركز الأول، وفي حال فوزه بمركز آخر فيخرج من المنافسة؛ لأنه دخل للدفاع عن لقبه وليس المنافسة على مراكز أخرى.

وفي حال عدم رغبة حامل البيرق بالمشاركة للتنافس للحفاظ على لقبه عليه الإعلان عن عدم رغبته في المنافسة وإعطاء الفرصة لشعراء الموسم الحالي، ويكون هذا الإعلان من خلال فقرة خاصة يلقي فيها قصيدة ضمن الحلقة نصف النهائية.

قرار لجنة التحكيم يؤهل الشاعرين " علي العازمي و فهد البدري"

أهل قرار لجنة التحكيم تأهل الشاعرين (علي حامد العازمي من الكويت، فهد البدري من العراق) إلى مرحلة نصف النهائي، بعد أن حصل كل واحد منهما على 46 درجة من 50، وتبقى أربع شعراء في انتظار تصويت الجمهور على مدار أسبوع عن طريق التطبيق الخاص ببرنامج شاعر المليون أو موقعه الإلكتروني، ومنح الفرصة لشاعر واحد منهم  للتأهل إلى المرحلة القادمة، والشعراء هم (عبدالهادي أبودية القحطاني وعبدالرحمن السمين الحربي وأحمد الجش المطيري وعبدالعزيز بن سدحان من السعودية).

وتتيح قناة برنامج شاعر المليون على اليوتيوب (12.safelinks.protection.outlook.com/?url=http%3A%2F%2Fwww.youtube.com%2Fuser%2FMillionspoet&data=04%7C01%7C%7C597c395a4b45452db24d08d9f6a730c2%7C84df9e7fe9f640afb435aaaaaaaaaaaa%7C1%7C0%7C637812020509278907%7CUnknown%7CTWFpbGZsb3d8eyJWIjoiMC4wLjAwMDAiLCJQIjoiV2luMzIiLCJBTiI6Ik1haWwiLCJXVCI6Mn0%3D%7C3000&sdata=BUeycMqWXRunE%2FghScGJTcFP5zkb3sp8TLLjksRFDl4%3D&reserved=0" target="_blank" title="محمي بواسطة Outlook: http://www.youtube.com/user/Millionspoet. انقر أو اضغط لمتابعة الارتباط.">youtube.com/Millionspoet)، متابعة تفاصيل الأمسية الرابعة عشرة، أو من خلال التطبيق الذكي والموقع الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي للبرنامج، بالإضافة إلى متابعة الحلقات السابقة، والبث المباشر للحلقات كل ثلاثاء في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت الإمارات من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي.

-انتهى-

للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل معنا عبر منصات التواصل الاجتماعي :

Follow us on Twitter: @Turathuna_ae

Follow us on Instagram: @Turathuna_ae

Follow us on Facebook:  @Turathuna.ae

للاستفسارات الإعلامية،،

عبدالهادي صالح

971526743855

abdelhadi.saleh@turathuna.ae

 

 

ابقوا على تواصل معنا